رياضة

ميسي إلى “سان جيرمان”.. وهذه “إغراءات” النادي الفرنسي للّاعب الأرجنتيني!

ينتهي عقد اللاعب الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، البالغ من العمر 33 عامًا، مع نادي “برشلونة” الإسباني في نهاية الموسم الجاري، ويبدو أن نجم برشلونة لا ينوي الاستمرار في “كامب نو”، خصوصًا بعد محاولاته للرحيل الصيف الماضي.

وفي هذا السياق، ترددت في الساعات الماضية، أنباء تفيد برغبة “باريس سان جيرمان” الفرنسي في ضم اللاعب الأرجنتيني ميسي إلى فريقه، خصوصًا بعد تصريحات اللاعب في النادي الفرنسي “نيمار دا سيلفا”، الذي تمنى اللعب مجددًا جنبًا إلى جنب مع الساحر الأرجنتيني “ميسي”، بعد تجربة خاضها على مدى أربع سنوات قبل أن ينتقل “نيمار” إلى باريس سان جيرمان عام 2017، مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

تقرير لموقع le10sport الفرنسي قطع الشك باليقين، حيث ذكر الموقع أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، أبدى استعداده للانتقال إلى “باريس سان جيرمان” الفرنسي الصيف المقبل، كما أشار الموقع إلى أن المفاوضات تجري بين إدارة الفريق الباريسي وميسي، إذ هناك ترحيب من جانب النجم الأرجنتيني للانتقال إلى “حديقة الأمراء” خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من جهة أخرى، لفت التقرير في الموقع الفرنسي إلى أن نيمار لم يكن ليصرح برغبته في اللعب بجوار ميسي مجددًا، إلّا بعدما علِم بموافقة الأرجنتيني على الانتقال للفريق الباريسي.

هذا وكان رجل الأعمال القطري، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، تهرب من الإجابة عن سؤال تلقاه على الهواء مباشرة من برنامج “Touche Pas à Mon Poste” الفرنسي، مفاده “هل تعرف ما إذا كان ميسي سيأتي إلى باريس سان جيرمان؟”، إلا أنه بالمقابل لم ينفِ الأنباء التي ربطت النادي الفرنسي مؤخرًا بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين قالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن إجابة الخليفي تحمل قراءات كثيرة قد تعني رغبته في الحفاظ على سرية المفاوضات.

من جهتها، تستعرض صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية ما يستطيع “سان جيرمان” منحه لـ”ميسي”، كي يوافق على اللعب في “حديقة الأمراء” الموسم المقبل، ذاكرة 5 إغراءات تمثلت بـ:

عقد مميز

سيحصل ميسي مع سان جيرمان على راتب يقترب مما يتقاضاه الآن مع برشلونة، خصوصًا أن النادي الفرنسي يُعتبر من الأندية القليلة في العالم، إلى جانب مانشستر سيتي، القادرة على دفع أجر “البرغوث”.

فريق تنافسي

يمتلك سان جيرمان فريقًا تنافسيًا في كل الخطوط، حيث يهيمن على البطولات في فرنسا، وينافس بقوة في دوري الأبطال، وهذا الأمر يمثل حافزًا لميسي، الذي سبق له المعاناة من فشل مشروع برشلونة.

نيمار والأصدقاء

وجود نيمار في باريس، سيحفز ميسي على الانتقال إلى “حديقة الأمراء” بسبب العلاقة المميزة بينهما، بالإضافة إلى تواجد الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، صديق البرغوث، ومواطنيه ليوناردو باريديس وماورو إيكاردي.

دوري مناسب

من النقاط الأخرى التي سيقدرها ميسي لمستقبله، أن ينتقل لبطولة يستطيع اللعب بها لعدة مواسم، ما يجعل الدوري الفرنسي مثاليًا للبرغوث، لأنه يمنح اللاعب الأرجنتيني راحة أكبر في الملعب مقارنة بالبريميرليج.

جاذبية باريس

تعد باريس من أكثر المدن العالمية التي تحظى بمميزات كبيرة للعيش بها، وهذا الأمر قد يثير إعجاب ميسي، مقارنة بالمناخ الممطر لمدينة مانشستر.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى